الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو RGB ?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
f1

avatar

عدد الرسائل : 112
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: ما هو RGB ?   الإثنين فبراير 23, 2009 6:36 am

.



ما هو RGB ?


RGB ترمز الألوان الرئيسية الثلاثة للضوء -- الأحمر ، الأخضر ، والأزرق. RGB يمكن وصفها بأنها الكمبيوتر الوطنية لون الفضاء لالتقاط الصور وعرضها. العين البشرية حساسة لهذه الألوان الأساسية -- الأحمر ، الأخضر ، والأزرق -- جميع الألوان تعتبر مزيجا من هذه الألوان الثلاثة. فإن نموذج الألوان RGB ، على أساس نظام تنسيق ديكارت ، ويعتبر وجود نموذج للإدمان التي الأحمر ، الأخضر ، والأزرق ، في الجمع بين عدة طرق التكاثر سائر الألوان. في نموذج الألوان RGB ، ويبدو أن كل لون في الطيف المكون الرئيسي الأحمر ، الأخضر ، والأزرق.

البيولوجية أساس الألوان الأولية

الألوان الأولية المستمدة من البيولوجيا البشرية. وهذا يعني أن هذه الألوان على أساس الاستجابة الفسيولوجية للضوء العين البشرية. العين البشرية قد تعرف باسم خلايا مستقبلة للخلايا المخروط ، والتي عادة ما تكون أكثر استجابة لخضراء (أو متوسطة م) ، والأصفر والأخضر (أو الطول الموجي الطويل لتر) ، ومزرق - البنفسجي (أقل من س) والضوء (الحد الأقصى لموجات من 534 نانومتر ، 564 نانومتر ، و 420 نانومتر على التوالي). العقل البشري لا يمكن بسهولة التمييز بين طائفة واسعة من الألوان المختلفة على أساس التفاوت في الحصول على اشارات من ثلاثة أنواع.

ويعرض RGB

واحدة من أكثر تطبيقها على نطاق واسع من الألوان RGB نموذج عرض الألوان على إنبوب أشعة القطب السالب ، LCD ، أو البلازما العرض ، مثل التلفزيون او الكمبيوتر رصد. كل بكسل على الشاشة يمكن أن تكون ممثلة في واجهة العتاد (على سبيل المثال ، بطاقة بيانية) قيم الحمراء والخضراء والزرقاء. فإن القيم RGB ثم تحولت كثافة مما هي لأغراض العرض. والماسحات الضوئية والكاميرات أيضا في العمل بنفس الطريقة ، بل يجسد اللون مع أجهزة الاستشعار التي تسجل متفاوتة من RGB بكسل في كل مكان في الإطار.

تمثيل رقمي RGB

في نموذج الألوان RGB ، لون يمثله في كل ما يدل على عناصر الأحمر ، الأخضر ، الأزرق ، وينبغي أن تدرج في ذلك. يمكن أن تختلف كل منها عن الحد الأدنى (أي لون) إلى أقصى (كثافة الكامل). عندما تكون جميع ألوان هي في الحد الأدنى من القيمة ، ثم سيتم عرض اللون الأسود. وعندما تكون جميع ألوان بلغت القيمة القصوى ثم سيتم عرض اللون الأبيض. ومع ذلك ، فإن الخلط بين الجانب نموذج الألوان RGB في أن كل هذه الألوان يمكن أن تكون ممثلة في مختلف الأساليب.

* لون العلم يصف الألوان في حدود 0.0 إلى 1.0 (الحد الأدنى إلى الحد الأقصى). غالبية لون الصيغ يأخذ هذه القيم لتمثيل لون الاختلافات. على سبيل المثال ، 1.0 ، 0.0 ، 0.0 كامل يمثل كثافة الحمراء.
* طريقة أخرى من القيم التي تمثل لون عن طريق استخدام النسب المئوية من 0 ٪ الى 100 ٪ (الحد الأدنى إلى الحد الأقصى). هذا هو نفس ما ذكر أعلاه وسيلة ، لتغيير مجموعة من 0.0 الى 1.0 ، لمجرد مضاعفة العدد 100.
* لون القيم ويمكن أيضا أن تكون ممثلة على النحو أعداد تتراوح بين 0 إلى 255. هذا النوع من العدد الذي يمثل هو تنفيذها على نطاق واسع من قبل مبرمجي الكمبيوتر لتخزين قيمة كل لون واحد في 8 بت البايت. كامل كثافتها الحمراء ويتم تصوير 255 ، 0 ، 0.
* نفس المجموعة ، 0 الى 255 كما يتمثل في ستعشري ، في بعض الحالات مع البادئة (مثل #). كما ، ستعشري أرقام في هذا النطاق وعادة ما تكتب الرقم اثنين ثابت الشكل ، لتمثيل كامل كثافتها الحمراء كما هو مكتوب وما يليها # ، # 00 ، # 00. ويمكن التعاقد مع مثل # ff0000.

16 بت واسطة

في 16 بت لكل بكسل واسطة ، والمعروف أيضا Highcolor ، هناك إما 5 بت لكل لون (وكثيرا ما يشار 555 واسطة) أو إضافي قليلا للون الأخضر (المعروف 565 واسطة). الإضافية خضراء اللون ويرجع ذلك إلى أن العين البشرية لديه القدرة على التعرف على المزيد من ظلال خضراء من أي لون.
24 بت التمثيل

RGB القيم الممثلة في 24 بت لكل بكسل (bpp) ، كما دعا Truecolor ، عادة ما تكون محددة بثلاثة integers القيم بين 0 و 255. كل واحد من هذه الثلاثة integers يمثل كثافة الأحمر ، الأخضر ، والأزرق على التوالي.

بعض الأمثلة 24 بت لتمثيل ألوان :

* (255 ، 255 ، 255) ويمثل البيض
* (0 ، 0 ، 0) يمثل السود
* (255 ، 0 ، 0) يمثل الحمراء
* (0 ، 0 ، 255) ويمثل الازرق
* (0 ، 255 ، 0) يمثل الاخضر
* (255 ، 255 ، 0) يمثل الصفراء
* (255 ، 0 ، 255) وتمثل أرجواني
* (0 ، 255 ، 255) وتمثل السماوي

مجموعة كاملة RGB يمكن أن تمثل ما يصل الى 255 ظلال هوى معين. ولكن ، نقية ريدز ، البلوز ، أو الخضراء هذه المجموعة الكاملة من أعماقه.

32 بت واسطة

32 بت لكل بكسل (bpp) هو طريقة مماثلة في الدقيقة 24 على طريقة بت لكل بكسل. الإضافية الثماني بت لا تستخدم دائما.

48 بت واسطة

16 بت ويمكن أيضا أن تمثل واسطة 16 بت لكل عنصر ، ومن ثم تهيئة 48 بت لكل بكسل. 48 بت تساعد طريقة لتمثيل 65536 طن من كل لون عنصر. 48 بت واسطة تستخدم أساسا في صورة مهنية والتحرير ، ومثل أدوبي فوتوشوب.

فيديو للإلكترونيات

الفيديو RGB صناعة الالكترونيات تستخدم كنوع من عنصر اشارة الفيديو الذي يتألف من ثلاث اشارات حمراء وخضراء وزرقاء. الإشارات المرسلة على ثلاث كابلات. في بعض الحالات ، وكابلات إضافية كما تستخدم لنقل اشارات التزامن. RGB الأشكال وعادة ما تكون مؤشرا على أساس صيغ مخصصة لجمهورية صربيا وجمهورية صربسكا - 170 - 343 معايير لأحادية اللون الفيديو. هذه الأنواع من إشارات الفيديو الشائعة الاستخدام في أوروبا نظرا لحقيقة أنها مثالية إشارة الذي يمكن ان ينتقل عن SCART موصل التقليدية. دإ فيديو يأخذ دور RGB باعتبارها شكل إشارة الفيديو في معظم المناطق غير الأوروبية. ومع ذلك ، يستخدم RGB القياسية التي يستخدمها كل شاشات الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

الطباعة

RGB عدم استخدام الطباعة على الورق ، بدلا من CMYK لون استخدام الفضاء للطباعة. فإن الجمع بين اللازوردي والأصفر ومفتاح (السوداء) الحبر تعويض جميع الألوان اللازمة للطباعة.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو RGB ?
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سكوربيون Scorpion Forums :: منتدى المعلومات العامة عن أنظمة الويندوز/الأنترنت/لغات البرمجة/المبرمجين/الفيروسات/المخترقين-
انتقل الى: