الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو CMYK ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
f1

avatar

عدد الرسائل : 112
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: ما هو CMYK ؟   الإثنين فبراير 23, 2009 6:26 am

.

ما هو CMYK ؟


CMYK -- كما دعا CYM أو YMCK -- هو مطروح نموذج الألوان المستخدمة في الطباعة الملونة. ألف لون النموذج هو نموذج رياضي لوصف ألوان tuples الأعداد ، وعادة 3-4 عناصر اللون أو القيم. CMYK تقف اللازوردي والأصفر ومفتاح (السوداء) ، ويصف لون نموذج لإيجاد صيغة أخرى أصباغ الألوان من خلال خلط هذه الألوان بكميات متباينة.

يشار الى ان CMY هو خليط مطروح (أي أرجواني ، السماوي والأصفر على خلفية بيضاء وتنتج السوداء). CMYK في النموذج ، أرجواني زائد تنتج الصفراء والحمراء السماوي زائد يجعل الأصفر والأخضر والأرجواني والأزرق بالإضافة إلى تولد السماوي.
CMYK مقابل RGB

CMYK ، أو أربعة ألوان الطباعة ، ويولد جيدة نهائي نسخة ممتازة على العكس. ولكن ، وكما شاشة الكمبيوتر بعد RGB النظام ، ينظر إلى هذا اللون على الشاشة قد تكون مختلفة عن تلك التي تأتي في المباراة النهائية المطبوعة. ويرجع ذلك إلى اختلاف لوحات من CMYK وRGB. على سبيل المثال ، لون (RGB ، 0 ٪ ، 0 ٪ ، 100 ٪) ، وهي نقية زرقاء على العين البشرية ، من المستحيل أن تنتج في CMYK. أقرب للتحقيق في الألوان CMYK هو التباين في ظلال الأرجواني. هذا التفاوت في مجال التحول من RGB في شاشة الحاسوب لCMYK يعكس في المباراة النهائية المطبوعة.
والحبر الأسود CMYK

من الناحية النظرية ، والى حد ما من الناحية العملية ، يمكن السوداء التي تنتجها خلط أرجواني ، السماوي ، والأصفر -- مطروح التمهيدية. ولكن هذا غير مناسب إذا ما كان لنا أن تتطلب طباعة عالية الجودة. لتحقيق نوعية أعلى ، إضافة إلى الاستخدامات CMYK الحبر الأسود لتلوين المطبوعة. في ما يلي عدد قليل من الخطوط ، وسنرى ماذا حبر أسود وتستخدم أكثر من لون مجموعات.

* حول توثيق وتحليل ، يمكن أن اختلاط أرجواني ، السماوي ، والأصفر لا تنتج السوداء ، ولكن شيئا أقرب إلى الأسود. ولهذا السبب ، لا تصلح لCMY التطبيقات التي تحتاج سوداء خالصة.
* مزج هذه الألوان لإنتاج سوداء يمكن أن يثير مسألة تقنية ، وهذا هو ترطيب الورق. التبول من ورقة يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة في الطباعة بسرعة فائقة حيث هو شرط أساسي أن تصبح ورقة جافة داخل جزء من الثانية وذلك لمنع العلامات على الصفحة التالية. أيضا ، إذا المطبوعة يجري على تدني نوعية الورق مثل ورق الصحف ، هناك فرصة لكل من ورقة تمزقها أدنى القوة تطبق عليها الأسطوانة.
* حبر أسود تسمح الطابعة لتحقيق وفورات كبيرة من حيث المال كما أنها تحتاج فقط لدفع ثمن الحبر من نوع واحد بدلا من ثلاثة ألوان مختلفة. وعلاوة على ذلك ، الحبر الأسود أرخص من الأحبار الملونة.

كمية الحبر الأسود اللازمة لتكون بديلا عن الألوان الأخرى يختلف مع التكنولوجيا المستخدمة ، ونوع الورق والحبر الطبيعة. الحبر الأسود عندما يتم دمجها مع الألوان الأخرى لزيادة الكثافة ، ويسمى "سوادا من السود" أو "السوداء الغنية".
التحويل بين CMYK وRGB

ليست هناك قاعدة صلبة من جانب واحد والتي يمكن تحويل CMYK لRGB ، والعكس بالعكس. وذلك لأن أيا من CMYK أو RGB مطلقة لون الفضاء. عموما ، في حين أنه من الممكن وجود تأثير للعكس RGB ، والانتقال بين مجموعة فرعية من CMYK ، وعكس هذه العملية أمر غير ممكن. وهذا هو ، وتحويل من CMYK اللون RGB ، ثم عكس التحويل (أي من RGB إلى CMYK) قد لا يسفر عن اللون الأصلي CMYK. ولذلك ، من الناحية المثالية ، فإن هذه التحويلات يجب ألا تستخدم في أي عملية مطابقة الألوان فيها أمر بالغ الأهمية.




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو CMYK ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سكوربيون Scorpion Forums :: منتدى المعلومات العامة عن أنظمة الويندوز/الأنترنت/لغات البرمجة/المبرمجين/الفيروسات/المخترقين-
انتقل الى: